الأربعاء، 26 يوليو 2017

موعد حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز كما أعلنت وزارة الإسكان وشروط حجز وحدات الإسكان..إعلان كراسة الشروط للحجز

موعد حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز كما أعلنت وزارة الإسكان وشروط حجز وحدات الإسكان..إعلان كراسة الشروط للحجز



يبحث المواطن المصري عن فرص السكن المناسبة للسكن، ويفضل المشروعات العملاقة التي تنشؤها الدولة للشباب لما لها من مميزات في المرافق والمساحات ونظام الدفع، وحرصا من الدولة على الشباب فقد تم الإعلان عن موعد حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز للشباب، وذلك بعدما أنهت جميع التجهيزات وقامت بوضع الشروط الضوابط المنظمة للحصول على تلك الوحدات.
ويتميز وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز عن الإسكان الاجتماعي العادي بأن مساحة الوحدة تبدأ من 95 متر مربع، كما أنها في مناطق مميزة بالمدن الجديدة، ومن المدن الجديدة التي بها وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز:
القاهرة الجديدة – مدينة 6 أكتوبر – مدينة العبور – مدينة الشيخ زايد – مدينة العاشر من رمضان – مدينة 15 مايو – مدينة الشروق – مدينة المنيا الجديدة، والعديد من المدن الأخرى.
كما قامت الدولة بالإعلان هن طرح مشروع جديد باسم” سكن مصر”، وستقوم بالأعلان عنه قريبا وعن التفاصيل الخاصة به، للتعرف أكثر على هذا المشروع ادخل هنا.

موعد فتح باب الحجز

بدأ فتح باب الحجز في وحدات الإسكان الاجتماعي، كما أعلن السيد مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، المهندس خالد عباس، ابتداء من بداية هذا الشهر، وذلك للشريحة الأعلى من ذوي الدخل الذي يزيد شهريا عن مبلغ 5.000 جنيه فأكثر، وسيتم طرح الوحدات ضمن المرحلة التاسعة لوحدات الإسكان الاجتماعي، بنسبة تبلغ 15:20% من أجمالي طرح جميع وحدات الإسكان الاجتماعي، أي ما يقدر بحوالي 36.000 وحدة.




طرح جزء من شقق الإسكان الاجتماعي للمصريين بالخارج

تقرر طرح وحدات من مشروع الإسكان الاجتماعي مخصص للمصريين بالخارج، كما أعلنت السيدة مي عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري في 13 محافظة، وذلك اليوم، على أن يتم دفع قيمة الوحدات السكنية بالدولار، وقالت السيدة مي رئيسة صندوق التمويل العقاري بأن تقييم الوحدات سيكون لكل وحدة على حده، فليس من المنطقي احتساب سعر وحدة بالقاهرة الجديدة بنفس سعر وحدة في سوهاج الجديدة أو في أكتوبر.

للتواصل والمعلومات

  • عنوان تقديم طلبات الحجز: 1 شارع إسماعيل أباظه – القصر العيني -القاهرة
  • الخط الساخن: 35366033
  • تليفونات: 27921442- 2792441- 27921440
تم طرح كراسة الشروط للمصريين المقيمين بالداخل في بنك التعمير والإسكان، بينما يتم طرح كراسات الشروط للمصريين العاملين بالخارج على موقع هيئة المجتمعات العمرانية من هنا.

شروط الحجز

نعرض لكم فيما يلي بعض شروط الحجز للوحدات للمصريين المقيمين بالداخل والعاملين بالخارج:
  • أن يكون سن المتقدم من 21-50 سنة.
  • أن يكون الدخل الشهري 5000 جنيه أو اكثر
  • تكون قيمة المقدم المدفوع 5% من قيمة الوحدة، 9000 جنيه، على أن يستردها المتقدم في حالة عدم تخصيص وحدة له.
  • الحد الأدنى للقسط الشهري 480 جنيه، بزيادة سنوية 7%، كحد أقصى 20 سنة.
  • مساحة الشقة 90 متر وكاملة التشطيب.
  • تتميز وحدات المصريين بالخارج عن باقي الوحدات
  • أن يكون سعر الوحدة بالدور الأرضي والأخير أقل سعرا بحوالي 5%.

الأوراق المطلوبة

  1. صورة لبطاقة الرقم القومي سارية المفعول للزوج أو للزوجة
  2. صور شهادات ميلاد الأطفال أو رقمهم القومي.
  3. شهادات التأمين الاجتماعي
  4. شهادات مفردات المرتب، معتمدة من جهة العمل
  5. إيصال حديث لمحل السكن، إيصال كهرباء أو ماء أو غاز أو فاتورة تليفون
  6. صورة قسيمة الزواج للمتزوجين أو الطلاق أو شهادة الوفاة لإثبات الحالة الاجتماعية، وبطاقة الرقم القومي فقط لمن ليس بمتزوج
  7. بيان بالمعاش أو التأمينات للأرملة
  8. يتم التقدم بجميع شروط الحجز من المصريين العاملين بالخارج بنفس شروط باقي المتقدمين، أما عن شهادة الدخل فسوق يتم استخراجها من محل العمل بالخارج ثم يتم اعتمادها من كل من القنصلية المصرية ثم من الخارجية المصرية.

0 comentar_1:

إرسال تعليق