الأربعاء، 26 يوليو 2017

سعر الذهب اليوم وتوقع لحركة أسعاره المستقبلية محليا وعالميا وتحليل فني لأسعاره

سعر الذهب اليوم وتوقع لحركة أسعاره المستقبلية محليا وعالميا وتحليل فني لأسعاره




سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم بمصر وهو المخزون الفعلي للقيمة بعد موجات التضخم المتوحشة التي ضربت الجميع، تآكلت معها القوة الشرائية للجنيه المصري،وفقد الكثيرين جزء كبير من مدخراتهم نتيجة موجات التضخم المتلاحقة، لذلك تأكد أن الذهب هو مخزون القيمة الحقيقي في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، فهو الاستثمار الحقيقي الناجح وقت الأزمات سواء محلية أو عالمية.

سعر الذهب اليوم والعوامل المؤثرة على أسعاره


سعر الذهب اليوم في السوق المحلي يخضع لعاملين  هامين لا ثالث لهما، وهذان العاملان هما:
  • أسعار الذهب في البورصات والأسواق العالمية
  • سعر الجنيه مقابل الدولار في أسواق الصرف المحلية في مصر
لذلك يجب على المتعاملين والمتداولين والمستثمرين في الذهب مراقبة أسعار الذهب جيدا وباستمرار في الأسواق العالمية، وأيضا المتابعة اليومية لسوق صرف النقد الأجنبي محليا، وخاصة الدولار، ومن المتوقع حسب التحليل الفني لشارت الذهب  متوقع صعوده عالميا الفترة القادمة، وبالطبع سيتبع ذلك صعوده محليا بمصر.

سعر الذهب اليوم وتحليل فني لحركة أسعاره العالمية



ونلاحظ أن الذهب بالأسواق العالمية بعد موجة الانخفاض التي ضربت أسعاره وهبط خلالها من مستوى المقاومة العنيدة عند 1293 دولار للأوقية، فقد هبط بعدما اصطدم بهذه المقاومة ، فقد هبط كاسرا الدعم الهام عند مستوى 1240 دولار للأوقية، وواصل هبوطه حتى مستوى 1205 دولار، وعندها نصحنا بالشراء القوى، وبالفعل تماسك سعر الذهب عند هذه المستويات، وعاد مرة أخرى للتجربة على سعر 1240 دولار، ولو نجح في تخطيها، سنرى مرة أخرى مستوى 1293دولا.

سعر الذهب اليوم وتوقعات أسعاره في المستقبل


أما على الإطار الزمني اليومي فيوضح تمكن الذهب من الاستمرار في التماسك أعلى الدعم الذي كونه منذ عدة أيام عند سعر 1205 دولا، وكما هو موضح من خلال تعاملاته خلال الأيام الماضية احتمالية أن يستمر في الارتفاع خلال الفترة المقبلة ليستهدف مستوى المقاومة التالي 1293 دولار، وبمجرد أن يتمكن من كسر هذا المستوي السعري لأعلى فسوف يستهدف مستوى المقاومة التالي مستهدفاً  1332دولار للأوقية، وفى حال تم اخترقها سيستهدف 1375 دولار للأوقية.
وفى حال نجاح هذا السيناريو يُكون الذهب اتجاه عام صاعد على المدى المتوسط والطويل، ويمكن حينها أن نرى مستويات 1800 دولار والتي سجلها سابقا، لو حدث هذا السيناريو، يمكن أن نرى سعر جرام الذهب بمصر عند سعر 1000 جنيه، شرط أن يتم ثبات سعر الدولار عند مستوياته الحالية.
أما نقاط الدعم الرئيسة للذهب الآن فهي كالآتي: 1222دولاركدعم أول، ثم 1216دولار كدعم ثان، ثم 1205دولار كدعم ثالث، ثم 1182دولار للأوقية كدعم رئيسي.
سعر الذهب اليوم في السوق المحلي والعالمي مع توقعات مستقبلية بارتفاعه نظراً للظروف الجيو سياسية والأحداث المضطربة عالميا وكذلك الأزمات المتوقعة بأسواق المال العالمية، وضعف معدلات النمو العالمية، ومتوقع اللجوء للذهب كملاذ آمن في أوقات الأزمات، فالذهب هو السلعة الرائجة ومخزون القيمة الحقيقية الذي يلقى رواج وأقبال شديد وقت الأزمات، وقد أثبتت التجارب السابقة ذلك.
تحديث تعاملات الذهب اليوم الثلاثاء 25 يوليو في نهاية التعاملات
أغلقت محلات الذهب والصاغة أبوابها لهذا اليوم الذي اتسمت التعاملات على الذهب بالهدوء والاستقرار، فقد سجل الجرام من الذهب عيار 21 سعر 623 جنيه للجرام، كما وسجل جرام الذهب عيار 18 سعر 534 جنيه.
تحديث تعاملات اليوم الأربعاء 26 يوليو لبداية التعاملات
عدة ساعات فقط تفصلنا على أن تفتح محلات الذهب والصاغة  أبواب التعاملات اليوم على الذهب، خاصة بعد تعاملات الأمس المستقرة، فقد سجل الجرام من الذهب عيار 21 سعر 623 جنيه للجرام، كما وسجل جرام الذهب عيار 18 سعر 534 جنيه.

0 comentar_1:

إرسال تعليق