الأربعاء، 26 يوليو 2017

what-is-doxing - ما هو Doxing


Doxing   - استقاء المعلومات الشخصية



أولا، اسمحوا لي أن أشرح ما هو Doxing

استقاء المعلومات الشخصية البحث عن معلومات في الإنترنت عن شخص معين وجمعها ونشرها. وتستقى بغرض مساعدة قوات الأمن أو التشهير وغيرهما.و يمكن ان تتم عن طريق القراصنة hacking

Doxing هو عملية الحصول على معلومات عن شخص ما أو شيء من خلال استخدام مصادر على شبكة الإنترنت واستخدام مهارات خصم الأساسية. اسمها مشتق من "وثائق" وباختصار هو استرجاع "وثائق" مملوكة الى  شخص أو شركة.

 ربما كنت تفكر، "حسنا، لذلك أساسا هل لك الحق فى الحصول على معلومات من البحث في البريد الإلكتروني لشخص ما على جوجل؟" نعم، ولكن هناك في الواقع أسهل الطرق للحصول على معلومات شخص ما على الانترنت.

الأسلوب الأكثر شعبية والأكثر شيوعا هو استخدام موقع يسمى بيبل (http://www.pipl.com/).



 بيبل يسمح لك للبحث عن الأسماء الكاملة، ورسائل البريد الإلكتروني، وأسماء المستخدمين، وحتى أرقام الهواتف، مما يجعلها أداة مفيدة جدا للقراصنة. يمكن للقراصنة استخدام مصدر آخر استخدام هو الفيسبوك (http://www.facebook.com/).



 بالتأكيد، الفيسبوك يسمح بالبحث الاسم الكامل، ولكن معظم القراصنة لا تستخدمه للبحث عن الاسماء.
 انهم يستخدمون لذلك البريدها الإلكتروني search.The الهدف الرئيسي عندما Doxing هو العثور على البريد الإلكتروني.

 الهدف (إذا لم يكن لديك). البريد الإلكتروني الخاص بك هو أساسا جواز سفرك على الانترنت. يمكنك الاشتراك في المواقع التي تستخدمها، لديك معلومات شخصية عن ذلك، وإذا كان شخص ما لديه حق الوصول إليه، فإنها يمكن أن تتظاهر أساسا أن تكون على الانترنت. وبمجرد أن القراصنة لديه البريد الإلكتروني، كل ما عليه القيام به هو وضعه في الفيسبوك أو بيبل وانه سوف تكون قادرة على العثور عليك، على افتراض البريد الإلكتروني لديه اتصال إلى بعض حساب لديك على الانترنت. على الجانب الآخر من هذا، من أجل العثور على البريد الإلكتروني الخاص بك، القراصنة إما أن تخمين البريد الإلكتروني الخاص بك، صديق لك في الفيسبوك، أو الإختراق واحد من أصدقائك الضعفاء وعرض البريد الإلكتروني الخاص بك بهذه الطريقة. مرة واحدة انه فعل ذلك، كنت في ورطة.

الآن، ربما كنت أفكر، "كيف هو ذاهب لي الإختراق لي فقط مع بريدي الإلكتروني؟"


 حسنا، هذا هو المكان الذي Doxing يأتي في متناول اليدين. إذا كان يمكن عرض حساب الفيسبوك الخاص بك، أو أنه يمكن أن تجد بعض الشيء الآخر من المعلومات عنك باستخدام بيبل، وقال انه يمكن أن تفعل ما يسمى العودة. التراجع هو عملية استخدام أسئلة استرداد البريد الإلكتروني المستهدف للدخول إلى البريد الإلكتروني المستهدف. الآن، قد تفكر، "كيف سيعمل على تخمين سؤالي عن مسألة الاسترداد؟" حسنا، ألق نظرة ثانية على أسئلة الاسترداد وأطلب من نفسك "هل يمكن لشخص ما العثور على هذه الإجابة عبر الإنترنت؟" إذا أجبت بنعم، فأنت عرضة للعودة. أي قراصنة قراءة هذا، الذي لم يكن يعرف سابقا عن العودة، وربما ننظر في هذا ويقول
"هذا لن يعمل أبدا" ولكن يجب أن نتذكر ... نحن جميعا البشر، ونحن جميعا ارتكاب الأخطاء. والمثير للدهشة، هذا الأسلوب يعمل في كثير من الأحيان مما كنت اعتقد، ولكن ليس لمن هو كسول. يميل دوكسرس إلى قضاء بعض الوقت في البحث عبر الويب للحصول على المعلومات التي يمكنهم استخدامها.
وهناك احتمالات، كنت قد ارتكبت بعض الأخطاء على الانترنت، وإذا وجدت دوكسر المهرة هذا الخطأ، ثم كنت في ورطة. ويستند أسلوب Doxing بحتة على قدرة القراصنة على التعرف على معلومات قيمة عن هدفه واستخدام هذه المعلومات لفائدته. كما أنه يقوم على فكرة أن "كلما عرفتم عن هدفكم، كلما كان من الأسهل العثور على عيوبه".
كيف يمكنك التأكد من أنك لن تكون دوكسد؟ حسنا، كما يصبح الإنترنت أكثر وأكثر فائدة والإدمان، وسوف يصبح من الصعب عدم الحصول على دوكسيد. القضية الرئيسية لمعظم الضحايا هي المسائل الأمنية، وأمن كلمة المرور الخاصة بهم. إذا كان لدى الضحية سؤال سهل جدا للعثور على الانتعاش، ثم سيتم إرجاع الضحية بسهولة في غضون ثوان معدودة. أيضا، إذا كان للضحية كلمة مرور بسيطة، فإنه يمكن الحصول على الغاشمة القسري ببساطة باستخدام قائمة الكلمات التي تنطبق على مصالح الضحية، يحب، وخيوط (وبطبيعة الحال، هذه الطريقة ليست شعبية).


لذلك، فإن القاعدة الرئيسية لعدم الحصول على اختراق هو: هل لديك كلمات مرور آمنة، ويكاد يكون من المستحيل لتخمين أسئلة الانتعاش. القاعدة الرئيسية لعدم الحصول على دوكسد هو ...

 البقاء خارج الإنترنت. ولكن، من يريد أن يفعل ذلك؟

ارجو ان تكون استفدت من هذة المقالة --- العراف

0 comentar_1:

إرسال تعليق